دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-14

من سمح بالترويج للتدخين في الجامعات الأردنية؟

الراي نيوز - 

آرام المصري

أثار فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول قيام إحدى الشركات بالترويج لـ"جوس السيجارة الإلكترونية" بإحدى الجامعات الخاصة، إستياء وغضب عارم بين الأردنيين، متسائلين عن الحال التي آلت له الجامعات الأردنية.

وتساءل المواطنون حول مسؤولية الجامعة تجاه الطلبة في الترويج للتبغ والسجائر داخل الحرم الجامعي وحول رأي كل من وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي بمثل هذا التصرف ومسؤوليتهم في التعامل مع الجامعة. 

وذكر المواطنون تعميم رئيس الوزراء بشر الخصاونة والذي يقضي بحظر تدخين أي من منتجات التبغ بما فيها التبغ المسخن ووسائل التدخين الإلكترونية والمبخرة في الأماكن العامة.

بدورها، تواصلت وكالة رم للأنباء مع الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب، والذي بيّن أن هذا الموضوع يندرج تحت مهام وزارة الصحة وقوانينها وليس من اختصاص التعليم العالي. 

وفي سياق متصل كشف رئيس قسم التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتور غيث عويس أنه وصله الفيديو يوم الجمعة وسرعان ما قامت المديرية بالتحقق من الفيديو المنشور.

وأضاف عويس في تصريح لـ"رم" أن اليوم تتم أخر مراسلات من قبل وزارة الصحة بثلاث إتجاهات وهي الإدعاء العام لمتابعة هذا الموضوع ومدى مخالفته لقانون الصحة العامة في الدعاية والرعاية والترويج للمنتجات التبغية وما يخالف عليه القانون وفقًا لقانون الصحة العامة، والإتجاه الثاني لوزارة التعليم العالي، لافتًا إلى أنه تم طلب توضيح حول الفيديو ومدى التعاون من خلال الجامعة للقيام بمثل هذه الأنشطة الدعائية والترويجية.

ولفت إلى أن التحرك الأخير كان بإتجاه وحدة الجرائم الإلكترونية للتحقيق في الفيديو وحجب المواقع الإلكترونية التي يتم من خلالها الترويج والدعاية والرعاية وملاحقة أصحابها. 

وأشار عويس إلى أنه تواصل مع الجامعة، يوم الجمعة، والتي أكدت أنها تتابع الموضوع وتم فتح تحقيق في هذا الموضوع لإتخاذ الإجراء المناسب.

وأكد أن المديرية تقوم بزيارات ميدانية بشكل دوري للوقوف على تطبيق قانون الصحة العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الزيارات في الفترة القادمة.


عدد المشاهدات : ( 586 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .